Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كلمة المشرف

about

 تشهد المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تطوراً سريعاً وتقدماً مبهراً. وتعـد رؤية السعودية ٢٠٣٠ من المجالات الملهمة للجامعات وذلك بحكم طبيعة عمل الجامعات وأهدافها ورسالتها ودورها المؤثر في المجتمعات وقدرتها على دعـم قضايا التنمية المترتبة على الخطط التنموية. الأمر الذي يحتم على كل جامعة إيجاد جهة ترتبط تنظيمياً بالإدارة العليا في الجامعـة لـتكـون بمثابة الذراع الداعم والممكن التي تستطيع الجامعـة مـن خلاله القيام بوظيفتهـا في تفعيل المهام المطلوبة منها في مجال تحقيق تطلعات رؤية السعودية ٢٠٣٠ وطموحاتها المستقبلية. ومن أجل ذلك عملت جامعة الملك سعود سعود بدعم من معالي رئيس الجامعة على إنشاء مكتب لتحقيق الرؤية ليكون هذا المكتب هو الجهة التي تتولى إدارة ملف تحقيق متطلبـات وتطلعات رؤية السعودية ٢٠٣٠ في الجامعـة لرفع الكفاءة، وتوحيد الجهود، والتميز في الأداء والتميز المؤسسي في إدارة المبادرات، وتطبيق حوكمة إدارة المبادرات في تنفيذ استراتيجية الجامعة، وتحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠. لذا فإن تحقيق رؤية الجامعة "الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة"وتحويلها لواقع هي رؤية المكتب والذي يسعى لتحقيقها من خلال الإشراف على الخطة الإستراتيجية للجامعة وإدارة العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع فمكتب تحقيق الرؤية هو صلة الارتباط التي لا غنى عنها بين الرؤية وتوجيه البوصلة في كافة وحدات الجامعة كما يساعد الوحدات في إدارة العديد من مبادرات إدارة البرامج والمشاريع لتحقيق هدف واحد مشترك ورؤية واحدة. مكتب تحقيق الرؤية هو الجسر بين الرؤية والإستراتيجية وبين التنفيذ حيث يربط تطلعات العديد من برامج الرؤية مع الواقع بتحقيق هذه التطلعات نحن في مكتب تحقيق الرؤية التابع لوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير نهدف إلى: الإشراف وتقديم المساندة بتمكين كل الأطراف الداخلية من المساهمة بفعالية في تحقيق رؤية الجامعة وبناء الشراكات الإستراتيجية أو التخصصية مع القطاع الخاص والعام، كما نعمل على الإشراف على البرامج والمبادرات التحولية والإستراتيجية ومتابعة سير خطط التنفيذ. ولذلك فإن الدور بين مكتب تحقيق الرؤية وكافة الأطراف ذات العلاقة هو دور تكاملي نعمل من خلاله للوصول لرؤية الجامعة بتكاتف الجهود وتظافر الطاقات. فبكم نحقق الرؤية بإذن الله.   مشرف مكتب تحقيق الرؤية د. باسل بن حمد الطعيمي.

عن المكتب

انطلاقاً من رؤية السعودية 2030 وركائزها الثلاثة (مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح) تم تأسيس مكتب تحقيق الرؤية  بالجامعة في 20 صفر 1438هـ الموافق 20 نوفمبر 2016م  لمواكبة أهداف التحول الوطني ويشرف على رحلة تحول الجامعة.

 رؤيتنا

 

  تحقيق رؤية جامعة الملك سعود في الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة .  

 رسالتنا

 

ضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الملك سعود في التحول إلى جامعة مستقلة غير ربحية من خلال تطوير برامج علمية عالية الجودة في مرحلتي الدراسات الجامعية والدراسات العليا، وتطوير القدرات البحثية وإيجاد بيئة عمل نموذجية تعمل بمعايير جودة فعالة وكفاءة عالية وقيادة مشاريع ومبادرات تتوافق مع رؤية السعودية 2030.

 أهدافنا الاستراتيجية

 

الاشراف 

التميز
  • الاشراف ووتقديم المساندة في عملية تحول جامعة الملك سعود
  •  الاشراف على البرامج و المبادرات التحولية والاستراتيجية ومتابعة سير خطط التنفيذ.

التمكين

البحوث
  • تمكين كل الأطراف الداخلية من المساهمة بفعالية في تحقيق رؤية الجامعة.

المساهمة

التنافسية
  • المساهمة مع باقي الأطراف في تحقيق رؤية الجامع.

الشراكة

التطوير
  • بناء الشراكات الاستراتيجية أو التخصصية مع القطاع الخاص والعام. 
تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 4:34ص